الجمعة، أكتوبر 28، 2011

حد فاهم حاجه

طيب اذا كانوا مش قدرين يتفقوا يعتصموا ولا يمشوا وبيتخنقوا .. والناس اللى بتتكلم عن الشفافيه والحريه والعداله والديمقراطيه المستر حازم ابو اسماعيل طلع وقلنا انا مستنى ردود من 20 جهه ولا قال مين الجهات ومين ولا مستنى ردود على ايه ومستنى يسحب الناس وراه زى النعجه وكأننا شعب مفيهوش راجل وواقف يقولنا انتوا مش عرفين انا بفكر ازاى عبقرى سيدته والناس اللى عماله تقطع فى الاسلامين من اول الثوره زى ثورة الغضب التانيه و12 اغسطس وحط معاهم 6 ابريل كمان ومصر دوله مدنيه قعدين بقلهم اسبوع يهللوله مع ان الهتاف فى التحرير كان بيقول الشعب يريد تطبيق شرع الله واسلاميه اسلاميه ... طيب لما الناس دى تعمل مجلس مدنى حد يقدر يقولى حلنا حيبقى ازاى ولا هيهة كده وخلاص ويا ترى اللى كانوا فى التحرير هما الشارع فعلا ؟؟؟...على راى فؤاد المهندس مسيبتهوش يمسكها ليه يا فوزيه جايز كانت تطرى فى ايده ...واحب اهديكم اغنيه انا عامل دماغ قرقيش علشان مبقاش فى حشيش /تامر

الثلاثاء، أكتوبر 11، 2011

الخط الهمايونى ( نص الوثيقة التى تنظم حياة الاقباط فى مصر )

البعض يتسأل عن القوانين المنظمه لحياة الاقباط فى مصر وهى وثيقه قديمه مصدرت منذ 155 عام واثناء الحكم التركى الا انها لا تتنافى مع اى من حقوق الانسان المطروحه حاليا وتضع حق المواطنه فى الطليعه ربما اكثر مما نتعرف عليه الان وتعرفه بصوره اكثر واقعيه وهنا اضع نص الوثيقه كاملا
  ثم سوف اضع بعدها بعض النقاط التى تنظم بناء الكنائس فى العهد الحالى وهى مختلفه كثيرا عما تطرحه الوثيقه
في فبراير 1856 وبعد أن ساعدت إنجلترا وفرنسا السلطان عبد المجيد سلطان الدولة العثمانية في حربه على روسيا. قرر عمل مجموعة إصلاحات سميت بالخط الهمايونى.
 أهم ما جاء بالفرمان :
فبراير 1856 وبعد أن ساعدت إنجلترا وفرنسا السلطان عبد المجيد سلطان الدولة العثمانية في حربه على روسيا. قرر عمل مجموعة إصلاحات سميت بالخط الهمايونى. أهم ما جاء بالفرمان :
  1. . المساواة بين كل مواطنين الدولة العثمانية في كل الحقوق والواجبات.
  2. . ينتخب بطاركة (رؤساء) الكنائس من كل الملل وتكون فترة انتخابهم حتى مماتهم ولا يحق لاحد نزع سلطة البابا إلا من كنيسته على وجوب ابلاغ (ابلاغ فقط وليس اخذ الموافقة) من الباب العالي باسم البابا الجديد في كل مرة.
  3. . السلطان شخصيا وفقط له الحق في ترخيص بناء وترميم الكنائس والمقابر الخاصة لغير المسلمين.
  4. . اعفاء الكنائس من الضرائب أو المصروفات.
  5. . تشكيل مجلس مكون من رجال الكنيسة (كهنة أو رهبان) ورجال من خارج الكنيسة (مسيحين غير الرهبان والكهنة) لإدارة شئون الملة والمعروف باسم المجلس الملي العام مثل المجلس الملى القبطى الارثوذكسى والمجلس الملى الكاثوليكى، الخ)
  6. . عدم اجبار أي شخص على ترك دينه
  7. . محو كل الالفاظ التي تمس فئة من الناس مثل الدين أو الملة.
  8. . يكون حق التعيين في مناصب الدولة المدنية والعسكرية للكفاءة بدون تمييز في الدين
  9. . الزام كل مواطنين الدولة بالخدمة العسكرية
  10. . تكون الدعاوى القضائية بين المسيحين والمسلمين في دواوين (محاكم) خاصة يرأسها قضاة من الطرفين
نص الوثيقه
" من أهم أفكارنا السامية سعادة أحوال كافة صنوف التبعة التي أودعها الله إلى يدنا الملوكية المؤيدة ، ولما بذلناه من هممنا الملوكية في هذا الشأن من يوم جلوسنا المقرون ، قد تزايد عمار وثروة مملكتنا العلية يوما فيوما ، وشوهدت جملة فوائد نافعة
، ولكون تأييد وتوسيع نطاق النظامات الجديدة التي توافقنا إلى الآن لوضعها وتدوينها ، بالموافقة للموقع العالي الحائزة له دولتنا العلية بين الدول المتمدنة ، مطلوبة إيصالها إلى درجة الكمال ، وقد تأيدت بعناية الله تعالى وبمساعي عموم تبعتنا الملوكية الجميلة وبهمة , ومعاونة الدولة المتحابة حقوق دولتنا العلية الخارجية ، ولذا فهذا العصر يعد بالنسبة لدولتنا العلية مبدا زمن الخير وبما أن من أهم رغائبنا المجبولة على الشفقة تقدم الأسباب والوسائل الداخلية المستلزمة تزايد قوة سلطتنا العلية ، وعمار ممالكنا السنية , وحصول تمام سعادة أحوال كافة صنوف تبعة دولتنا العلية الملوكية , المرتبطة بعضها ببعض بروابط الوطنية القلبية , والمتساوية الماهية في نظر شفقتنا الملوكية من كل الوجوه ، قد أصدرنا إرادتنا الملوكية هذه بإجراء الأمور الآتية : وهي اتخاذ التدابير المؤثرة نحو : تأمين كافة التبعة الملوكية من أي دين ومذهب كانوا - بدون استثناء - على الروح والمال وحفظ الناموس ، وإخراج جميع التأمينات التي وعد بها بمقتضى الترتيبات الخيرية , وخطنا الملوكي السابق تلاوته في الكلخانة من حيز القوة إلى حيز الفعل ، وتقرير إبقاء كافة الامتيازات والمعافيات الروحانية التي منحت ، وأحسن بها في السنين الأخيرة ، والتي منحت من قبل أجدادنا العظام للطوائف المسيحية وكافة الملل غير المسلمة الموجودين تحت ظل جناح عاطفتنا السامي بممالكنا المحروسة ,وقد صار الشروع في رؤية وتسوية الامتيازات والمعافيات الحالية للعيسويين وسائر التبعة غير المسلمة في مهلة معينة , وبحيث يهتمون بعرضها إلى جانبي بابنا العالي بعد المذاكرة بمعرفة المجالس التي تشكل بالبطريكخانات , تحت ملاحظة بابنا العالي بحسب الحالات التي يستدعيها الوقت , وآثار المدنية المكتسبة , وموافقة إرادتنا الملوكية ، ويصير توثيق الرخصية التي أعطيت لأسقافة الطائفة المسيحية من قبل ساكن الجنان السلطان أبي الفتح محمد خان الثاني وخلفائه العظام ، وما صار تأمينهم عليه من قبلنا بحسب الأحوال والظروف الجديدة. وبعد إصلاح أصول الانتخابات الجارية الآن للبطاركة , يصير إجراء كافة الأصول اللازمة في نصبهم وتعيينهم بالتطبيق لأحكام براءة البطريكية العالي مدى الحياة ، ويصير استيفاء أصول تحليف البطاركة والمطارنة والأسقافة والحاخامات بالتطبيق للصورة التي تتقرر بين بابنا العالي وجماعة الرؤساء الروحانية المختلفة. ويصير منع كافة الجوائز والعوائد الجاري إعطاؤها للرهبان مهما كانت صورتها وتخصص إيرادات معينة بدلها للبطاركة ورؤساء الطوائف ، ويصير تعيين معاشات بوجه العدالة , بموجب ما يتقرر , وبحسب أهمية رتب ومناصب سائر الرهبان ، ولا يحصل السكوت على أموال الرهبان المسيحيين المنقولة وغير المنقولة ، بل يصير إحالة حسن المحافظة عليها على مجلس مركب من أعضاء تنتخبهم رهبان وعوام كل طائفة لإدارة مصالح طوائف المسيحيين والتبعة غير المسلمة. والبلاد والقرى والمدن التي تكون جميع أهاليها من مذهب واحد لا يحصل إحداث موانع في بناء سائر المحلات التي تكون مثل مكاتب واسبتاليت ومدافن مختصة بإجراء عاداتهم حسب هيئتها الأصلية ، وعند لزوم إنشاء هذه المحلات مجددا بحسب استصواب البطاركة ورؤساء الملة , يلزم رسمها , وبيان صفة إنشائها , وتقديم ذلك إلى بابنا العالي ، وإما أن يجري المقتضى فيها بموجب إرادتنا السنية الملوكية المتعلقة بقبول الصور السابق عرضها ، وإما أن يصير بيان المعارضات المختصة بذلك في ظرف مدة معينة ، وإذا وجدت طائفة من مذهب منفردة بمحل وليس مختلطة مع مذاهب أخرى , فلا تصادف صعوبات في إجراء الخصائص المتعلقة بنفاذ عوائدها في هذا المحل علنا ، وإذا كانت قرية أو بلدة أو مدينة مركبة أهاليها من أديان مختلفة , يمكن كل طائفة منهم ترميم وتعمير كنائسها , واسبتالياتها , ومقابرها بحسب الأصول الموضحة بالمحلات المخصصة لهم الموجودة محلات سكنهم به ، وأما الأبنية المقتضى إنشاؤها مجددا , يلزم إن تعرض البطاركة والمطارنة لبابنا العالي باسترحام الرخصة اللازمة عنها , فإن لم يوجد لدى دولتنا العلية موانع في الامتلاك تصدر بها رخصتنا السنية , وكافة المعاملات التي تحصل فيما يماثل كل هذه الأشغال تكون مجانا من قبل دولتنا العلية في التأمين على إجراء عوائد كل مذهب بكمال الحرية مهما كان مقدار العدد التابع لهذا المذهب. وتمحى وتزال إلى الأبد من المحررات الرسمية الديوانية كافة التعبيرات والألفاظ المتضمنة تحقير جنس لجنس آخر , في اللسان , أو الجنسية , أو المذهب من أفراد تبعة سلطتنا السنية ، ويمنع قانونا استعمال كل وصف وتعريف يمس الشرف أو يستوجب العار بين أفراد الناس ورجال الحكومة. وبما أن عوائد كل دين ومذهب موجود بممالكنا المحروسة جارية بالحرية ، فلا يمنع أي شخص من تبعتنا الملوكية من إجراء رسوم الدين المتمسك به ، ولا يؤذي بالنسبة لتمسكه به ، ولا يجبر على تبديل دينه ومذهبه. وتكون انتخاب وتعيين خدمة ومأموري سلطتنا السنية منوطا باستنساب إرادتنا الملوكية ، فيصير قبول تبعة دولتنا العلية من أي ملة كانت في خدماتها ومأمورياتها بحيث يكون استخدامهم في المأموريات بالتطبيق للنظامات المرعية الإجراء في حق العموم بحسب استعدادهم وأهليتهم. وإذا قاموا بإيفاء الشروط المقررة بالنظامات الملوكية المختصة بالمكاتب التابعة لسلطنتنا السنية , بالنسبة للسن والامتحانات يصير قبولهم في مدارسنا الملكية والعسكرية بلا فرق ولا تمييز بينهم وبين المسلمين ، وعدا ذلك فإن كل طائفة مأذونة بإعداد مكاتب أهلية للمعارف والحرف والصنائع ، إنما طرق التدريس وانتخاب المعلمين يكون تحت ملاحظة مجلس المعارف المختلط المعينة أعضاؤه من طرفنا المملوكي. وتحال كافة الدعاوي التجارية أو الجنائية التي تقع بين المسلمين والمسيحين وسائر الملل غير المسلمة أو بين التبعة المسيحية وسائر التبعة غير المسلمة مع بعضهم , على الدواوين المختلطة والمجالس التي تعقد من قبل هؤلاء الدواوين ، واستماع الدعاوى يكون علنا بمواجهة المدعي والمدعي عليه ، وتصدق شهادة الشهود الذي يقدمانهم بمجرد تحليفهم اليمين حسب قواعدهم ومذاهبهم ، والدعاوى المختصة بالحقوق العادية يصير رؤيتها بالمجالس المختلطة بالولايات والمديريات بحضور كل من القاضي والوالي ، ويكون إجراء هذه المحاكمات بهذه المحاكم والمجالس علنا ، وإذا وجدت دعاوى مثل حقوق الميراث التي تقع بين اثنين من المسيحيين أو سائر التبعة غير المسلمةورغب أصحاب الدعاوى رؤيتها بمعرفة المجالس , أو بطرف البطريك , أو الرؤساء الروحانيين , بغير إحالتها على الجهة التي يرغبونها. والمرافعات التي يصير إجراؤها بحسب قانون التجارة والجنايات يصير نهوها بكل سرعة بعد ضبطها وتنقيحها وترجمتها للألسن المختلفة المتداولة في ممالكنا المحروسة الملوكية ونشرها أولا فأول. ومباشرة إصلاح كافة السجون المخصوصة لحبس مستحقي التأديبات الجزائية ومن تنحصر فيهم الشبهة في مدة قليلة حسب ما تقتضيه الإنسانية والعدالة ،وتلغي كافة المعاملات المشابهة للإيذاء والجزاءات البدنية ، ومن يكون مسجونا لا يعامل بغير المعاملات الموافقة لنظامات الضبط المدونة من قبل سلطنتنا السنية. وفضلا عن منع الحرات التي ستقع مخالفة لها بالكلية فإنه سيصير تأديب من يأمر بإجراءات ما يخالف ذلك من المأمورين ومن يجريه من الخدماء بمقتضى الجزاءات. وستنظم الضبطيات بصورة تستند إلى الأمنية الحقيقية والمحافظة على أموال وأرواح كافة التبعية الملوكية سواء كانوا بدار السلطنة السنية أو بالولايات والمدن والقرى. وكما أن مساواة الخراج تستوجب مساواة سائر التكاليف والمساواة في الحقوق تستدعي المساواة في الوظائف ، فالمسيحيون وسائر التبعة غير المسلمة يسحبون نمرة قرعة مثل المسلمين ،ويجبرون على الانقياد للقرار الصادر أخيرا ، وتجرى عليهم أحكام المعافاة من الخدمة العسكرية بتقديم البدل الشخصي أو النقدي ، ويصير تدوين القوانين اللازمة لاستخدام التبعة غير المسلمة في اقرب وقت من الزمن ونشرها وإعلانها. وتنتخب أعضاء المجالس الموجودة بالولايات والمديريات من التبعة المسلمة والمسيحية وغيرهما بصورة صحيحة ولأجل التأمين على ظهور الآراء الحقيقية سيصير التشبث في إصلاح الترتيبات التي تجري في حق تشكيل هذه المجالس لاستحصال دولتنا العلية على الأسباب المؤثرة للوقوف على الحقيقة وملاحظة صحة نتيجة الآراء والقرارات التي تعطي عن ذلك. وبما أن مواد القوانين المدونة في حق بيع وتصريف العقارات والأملاك هي متساوية في حق كفاة تبعتنا الملوكية ، فيلزم الامتثال لقوانين دولتنا العلية في ترتيبات الدائرة البلدية ولأجل أن تمنح الأجانب الفوائد الجاري منحها للأهالي سيصرح لهم بالتصرف بالأملاك بعد الاتفاق الذي سيبرم بين دولتنا العلية والدول الأجنبية. ولكون التكالي والخراج الموزع على كافة تبعة سلطنتنا السنية لا ينظر فيه إلى أجناسهم ومذاهبهم ، بل جاري تحصيله بصفة واحدة فيلزم المذاكرة في التدابير السريعة لإصلاح سوء الاستعمال الواقع في أخذ واستيفاء هذه التكاليف ، وبالأخص العشور ، وما دام أن أصول أخذ العشور جارية على التوالي بدون واسطة ، فبدلا عن إلزام دولتنا العلية بالإيرادات يصير اتخاذ هذه الصورة بدلا عنها ، وما دامت الأصول الحالية جارية يتعرض من مأموري دولتنا العلية أو من أعضاء مجالسها للدخول في الالتزامات الجاري إعلان مرادها علنا أو أخذ حصة منها يمنع ويترتب عليه الجزاء الشديد ، وتتعين التكاليف المحلية بصفة لا تضر بالمحصولات ولا بالتجارة الداخلية على حسب الإمكان ، وللحصول على المبالغ المناسبة التي تتخصص لأجل الأشغال العمومية يصير علاوة عوائد مخصوصة على الولايات والمديريات التي تنتفع من الطرق والمسالك المنشاة بها برا وبحرا بقدرها ، وبما أنه وضع أخيرا ترتيب خصوصي في حق تنظيم وتقديم دفاتر إيرادات ومصروفات سلطنتنا السنية في كل سنة فيصير الاعتناء بإجراء كامل إحكام ذاك الترتيب ومباشرة حسن تسوية المعاشات التي يصير تخصيصها لكل من المأمورين. وبمعرفة مقام الصدارة الجليل يصير جلب من المأمورين الذين سيعينون من طرفنا الملوكي مع رؤساء كل طائفة لأجل أن يتواجدوا بالمجلس الأعلى للمذاكرة في المواد المختصة بعموم تبعة سلطنتنا السنية ، وهؤلاء المأمورون يعينون لمدة سنة ، وعندما يباشرون مأموريتهم يصير تحليفهم اليمين ، ولهم أن يبدوا آراءهم وملحوظاتهم بكل حرية في اجتماعات مجلسنا الأعلى العادي ، والتي تكون فوق العادة بدون أن يحصل لهم أدنى ضرر. وتجري أحكام القوانين المختصة بالإفساد والارتكاب والظلم في حق تبعة سلطنتنا العلية مهما كانت جنسيتهم ومأمورياتهم ، وذلك بالتطبيق للأصول المشروعة. ويصير تصحيح أصول العملة وتعمل الطرق المؤدية لاعتبار مالية الدولة ، مثل فتح البنوك وتعيين الاسباب التي تكون منبعا لثروة ممالكنا المحروسة المادية ، وتخصيص راس المال المقتضى ، وفتح الجداول والطرق اللازمة لتسهيل نقل محصولات ممالكنا ، ومنع المال المقتضي ، وفتح الجداول والطرق اللازمة لتسهيل نقل محصولات ممالكنا ، ومنع الأسباب الحائلة دون توسيع نطاق التجارة والزراعة ، وإجراء التسهيلات الحقيقية لذلك. ويلزم النظر في الأسباب المؤدية لاستفادة العلوم والمعارف الأجنبية ووضعها على التعاقب في موقع الإجراء. فيا أيها الصدر الأعظم الممدوح الشيم يلزمكم إعلان هذا الفرمان الجليل العنوان الملوكي حسب أصوله ، بدار السعادة ولكل طرف من ممالكنا المحروسة ، وإجراء مقتضيات الخصائص المشروحة حسب ما توضح آنفا ، وبذل جل الهمة في استحصال واستكمال الأسباب اللازمة والوسائل القوية للدوام والاستمرار على رعاية أحكامها الجليلة من الآن فصاعدا ، ويلزمكم معرفة ذلك واعتماد علامتنا الشريفة. حرر في أوائل شهر جمادي الآخرة سنة 1272 هـ.

وهنا تنتهى الوثيقه 

الشروط العشرة لبناء الكنائس في مصر بعد انتهاء الخط الهمايونى ( المصدر ويكيديا)  

في سبتمبر 1933 الف عبد الفتاح يحيى باشا الوزارة في مصر وكان رئيسا للوزراء ووزيرا للداخلية في نفس الوقت وعين القربى باشا وكيلا له في الداخلية. في فبراير 1934 وضع القربى باشا عشرة شروط لبناء الكنئس في مصر وهى:
  1. . تقديم سندات ملكية الأرض المراد البناء عليها وتوضيح ان كانت أرض فضاء أو زراعية.
  2. . الا تبنى الكنسية بالقرب من المساجد أو الاضرحة الموجودة بالناحية (الحى)
  3. . الا تبنى الكنسية وسط تجمعات سكنية من المسلمين
  4. . توضيح هل ما يمنع من بناء الكنيسة وسط تجمعات سكنية للمسلمين.
  5. . توضيح إذا ما كان هناك كنسية أخرى لنفس الطائفة بنفس المربع السكنى
  6. . توضيح المسافة بين البلدة المراد البناء فيها واقرب كنيسة موجودة بالفعل
  7. . توضيح عدد افراد الطائفة الموجودة بالبلدة
  8. . اذا كانت الكنسية المراد بنائها قرب ترع أو جسور أو أي منافع عامة يجب اخذ راى تفتيش الرى أو مصلحة السكة الحديد أو المصلحة المختصة.
  9. . عمل محضر رسمى لكل التحريات المطلوبة
  10. . يقدم مع الطلب رسما هندسيا (خريطة) بمقياس 1/1000 للموقع موقعا عليه من كل من مهندس معتمد ورئيس الطائفة الدينية.
Tamer Silit
11/10/2011

الأحد، أكتوبر 02، 2011

عذرا فهذه ثورة شعب

عذرا فهذه ثورة شعب
مع احترامى للمجلس العسكرى ولخالد سعيد ول 6 ابريل وللاخوان المسلمين وللسلفين وللاحزاب وللبرادعى وابو اسماعيل  وعمر موسى ول وائل غنيم او اسماء محفوظ او اسراء عبد الفتاح او نواره نجم  واى أتجاه او حزب او ائتلاف او تيار يجب ان  نفهم ان ما حدث فى مصر هو ثورة شعب كانت سوف تحدث بكم او بدونكم وان أى من الاسماء ليست سوى قوة دعم لصالح الشعب وليست ثورة تمليك كما يعتقد البعض ولا يوجد فضل لأحد على أحد .

ومعنى أن نقول أنها ثورة شعب ..ان هناك شعب قام وضحى بنفسه ودمه وسلم امره لله ليصلح بلده لفترة طويلة الامد لتكون له ولأولاده لا ليفوز احد الأحزاب بمجلس الشعب القادم أو يسيطر على الدستور أو يتولى المجلس العسكرى الحكم لعامان قادمان ولا لأن نتحول إلى شعب أشبه بمن أدمن الفياجرا فتكون الحياه عباره عن وقفات إحتجاجيه وإعتصامات فقط ودون عمل ل 8 شهور ثورة شعب تعنى موت يخلق حياه لأجيال وأجيال ...لأبنائى وأبنائهم ..

ما يحدث الان ..أن كللٌ يغنى على ليلاه فالجيش والمجلس العسكرى يطيل الأمد كما يريد ليجد من يسلمه السلطه سواء كان مدنيا او عسكريا وهو مطمئن أن تعود السياده للجيش والأ يعود الجيش لسنينه العجاف التى همش فيها سياسيا منذ بداية الثمانينات وأعطيت الأفضليه للشرطه على يد مبارك بعد عمليات الاغتيلات المتواليه لضباط الشرطه على يد الجماعات الاسلاميه واعطاء الفرصه الكبرى لمبارك لتهميشه بالتالى الجيش مستميت حتى لو أعلن الأحكام العرفيه ولن يعود بالزمن للخلف ابدا  ..

والأحزاب بكل شعاراتها ومليونياتها الا أنها تتبع مثل ( حجة البليد ) وتعانى من سنين عجاف فصلتها عن الشارع  مثلها مثل النخبه فهى تفتعل الأسباب لتطيل فترة بقاء الجيش حتى تستطيع تنظيم نفسها مع رعبها المتزايد من سيطرة الإخوان وعدم قدرتها على المواجهه وايضا لانها لاتملك ما تقوله للشارع سوى كلام مرسل لا يحمل خطه منظمه او واقعيه قابله للتطبيق بالتالى حتى لو وافق الجيش على كل الطلبات ستجد دائما هناك سبب كافى لاعلانهم مقاطعة الإنتخابات حتى لو كان السبب هو ان الإنتخابات لا يجب ان تجرى فى ظل الجيش مم يجعلك تقف وتتسال كيف سوف ينقل الجيش السلطه  لتجد انهم يبحثون عن مجلس مدنى تابع لهم لتسليمهم السلطه على الجاهز ...
المرشحين للرئاسه مثلهم مثل الأحزاب الا أنهم اكثر تلاعبا على مشاعر الشعب واكثر حنجوريه ولاتجد مرشح واحد جاء بدعايه تحمل خطه زمنيه واضحه وأرقام واضحه وليست كلام مرسل ولا تقل ان حملة الدعايه لم تبدأ بعد لانهم بالفعل يطلقون الخطط كامله ومرسله ولكنهم لا يملكون اكثر من ذلك .

التيار الإسلامى الاكثر طمعا والاكثر ظلما فى السنين السابقه يستميت لبقاء الانتخابات فى موعدها  ويتحالف مع الشيطان نفسه لان كل يوم تأخير معناها انه يفقد الكثير من تعاطف الناس معه او انه يكافح من اجل التوازن والفوز باللعبه وياخذ كثير من اسلوب المرشحين واكثر من المجلس واكثر من الاحزاب لتكتشف ان رقص الباليه ليس حراما كما يعتقد البعض ..
وتأتى الاعتصامات نتيجه حتميه كرد فعل لممارسات الاتجاهات السياسيه وتحويل الثورة إلى مصلحه خاصه بالتالى يحاول الجميع خطف ما يستطيع قبل ان يخطفه الاخر

لتبقى الايدى الخفيه التى تحاول الايقاع بين الجيش وتقسيم هذا البلد  والشعب والتى ينحاذ لها بعض الاتجاهات أحيانا وفقا لمصالحه متناسيا مصلحة مصر والشعب ولا يتذكر سوى مجلس الشعب والسلطه وقوة الرئاسه  ..
والجميع يتناسى شئ مهم وهو ان ال88 مليون مصرى الذين استطاعوا عزل رئيس متشبث بالحكم فى 18 يوم قادرين على اعادة الكره وان هذا الشعب يمتلك من الوعى  وان اى طرف سوف يستلم السلطه سوف يكون هو الطرف الاضعف مع انحياز باقى القوى للشارع وفقا لمصلحتها والتى سوف تتلاقى مع الشارع للفوز بدور البطوله كما يحاول البعض الان .. بالتالى لن يأتى "طيار" اسلامى فيفرض علينا مجلس حسبه لان الشعب ببساطه سوف يمزقه فنحن شعب اول ما يحكمه ايمانه ولكن ايضا له تطلعات اخرى ويرفض ان يكون هناك ايمان بالقوه كالسعوديه مثلا ولاننا كذلك فلن ينجح تيار علمانى فى اخراج الماده الثانيه من الدستور وتحويل مصر لدوله علمانيه لاننا ايضا شعب لا يرضى ان تباح فيه كل شئ وان كان يعلم انها تحدث جيدا فى الخفاء فمعنى ان تضع مجلس حسبه انك تتهم المواطن البسيط انه كافر او يجهل دينه ولا يراعى الله ومعنى ان ترفع الدين من الدستور هو ان هذا المواطن البسيط يجب ان يرضى لان تكون لابنته بوى فريند ولا يستطيع قتلها وقتله بالتالى لن يستطيع احد ان يفرض شئ فوق قناعات هذا الشعب والا تم تمزيقه  ... كما حدث من قبل فى مواجهات فبراير عندما حاول النظام العوده واحتلال التحرير وكما حاول من يطلقون على نفسهم ثوار اثناء محاولات التوجه إلا وزارة الدفاع ...

حل مصر هو الدخول الفعلى فى انتخابات اى كان ترتيبها وصناعت دستور ورئاسه بالانتخاب وبمجرد ان يعلم هذا الشعب ان له حق الرقابه والاختيار بعد اربع سنوات .. وبمجرد ان يعلم انه يملك كلمته و حريته  وانه قادر على التغير لن يستطيع احد الاقتراب منه او من ثوابته.

 لذلك رجاء لكل القوى خافوا على انفسكم قبل ان تحلموا بمناصبكم وقبل ان تاخفوا على مراكزكم

Tamer Silit 01/10/2011
http://tamersilit2.blogspot.com/